اكبر مدن سويسرا زيورخ

مدينة زيورخ

هي اكبر مدينه في سويسرا وعاصمة كانتون زيورخ وتتميز بمقومات كثيرة للسياحة فهي تضم فرص متنوعة للتسوق والطعام والحياة الليلية وأيضاً الرحلات العائلية ناهيك عن طبيعتها الساحرة ومناخها اللطيف.

زيوريخ هي مدينة عالمية رائدة وبين أكبر المراكز المالية في العالم على الرغم من وجود عدد قليل من السكان نسبيا. المدينة هي موطن لعدد كبير من المؤسسات المالية والشركات المصرفية. تتركز معظم مراكز البحث والتطوير في سويسرا في زيوريخ ، وتجذب معدلات الضرائب المنخفضة الشركات الأجنبية لإنشاء مقارها هناك.

في مدينة زيورخ سويسرا تجد ارقي الفنادق والشوارع والأسواق فهي تناسب السياحة العائلية بامتياز سوف نضع رابط لأهم وافضل عروض الحجز.

موقعها

توجد في قلب أوربا في وسط سويسرا في الطرف الشمالي لبحيرة زيورخ.

بحيرة زيورخ

بحيرة زيورخ Lake Zurich من اجمل الأماكن السياحية في زيورخ وقد سميت نسبة لها وقد كانت وما زالت ممراً هاماً لعبور القوارب  وأخذت تنتشر على ضفافها المنتزهات والفنادق والمطاعم.

تعتبر البحيرة من اجمل الوجهات للنزهات العائلية حيث يحيط بها العديد من المنتزهات التي تضم مختلف المرافق الترفيهية من أماكن تنزه وحدائق وألعاب وغيرها واحد هذه المنتزهات بحيرة النزهة.

كيفية الوصول لزيورخ

فهي مركز للسكك الحديدية والطرق وحركة الطيران . يعد كل من مطار زيورخ ومحطة السكك الحديدية الأكبر والأكثر ازدحاما في البلاد.

السياحة

يمكن العثور على العديد من المتاحف والمعارض الفنية في المدينة ، بما في ذلك المتحف الوطني السويسري وكونستهاوس.  يعد Schauspielhaus Zürich أحد أهم المسارح في العالم الناطق باللغة الألمانية.

تاريخ

تأسست زيوريخ  لأكثر من 2000 سنة ، وقد أسسها الرومان ، الذين أطلقوا عليها اسم “توريكوم” في عام 15 قبل الميلاد. ومع ذلك ، تم العثور على مستوطنات مبكرة يعود تاريخها إلى أكثر من 6400 عام. خلال العصور الوسطى ، اكتسب زيوريخ الوضع المستقل الإمبراطوري ، وأصبح في عام 1519 مركزًا أساسي للإصلاح البروتستانتي في أوروبا تحت قيادة هولدريش زوينجلي.

لغتها الرسمية

اللغة الرسمية لزيورخ هي الألمانية ،  ولكن اللغة المحكية الرئيسية هي النوع المحلي من German German Germandialect ، Zürich German.

صنَف استطلاع “جودة الحياة” لعام 2012 الذي احتلته شركة مونوكلي المرتبة الأولى في قائمة أفضل 25 مدينة في العالم  وفقا لعدة استطلاعات من عام 2006 إلى عام 2008 ، تم تسميته Zürich المدينة بأفضل نوعية الحياة في العالم وكذلك أغنى مدينة في أوروبا من حيث الناتج المحلي الإجمالي للفرد.  The Economist Intelligence تصنيف Livea Global Liveability العالمي  يعتبر زيوريخ من بين أفضل عشر مدن يمكن العيش فيها في العالم.

لماذا زيوريخ ؟

زيوريخ هي المركز السويسري للحياة الاقتصادية والتعليم. تقع في قلب أوروبا ، توفر المدينة جميع وسائل الراحة الحديثة في مدينة عالمية ، دون التضحية بجانبها الطبيعي. تصنف زيوريخ لسنوات من بين أفضل المدن في العالم من حيث جودة الحياة.

الإبداع والابتكار

تعنبر زيوريخ مدينة رائدة فهي موطنا لدادا،وهي أيضا المكان الذي نشأت فيه حقيبة Freitag وحليفة Helvetica ذات الشهرة العالمية. الباحثون في المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا (ETH) والشركات مثل غوغل وديزني للأبحاث تنتج ابتكاراً بعد الآخر. كما أن الإبداع متوفر بكثرة بفضل واحدة من أكبر الجامعات في أوروبا المخصصة للفنون – جامعة زيوريخ للفنون (ZHdK) – في حين أنها تملك كبرى المؤسسات العالمية.

التنوع الثقافي في زيورخ

كانت زيوريخ بالفعل مركز تجاري أوائل العصور الوسطى. أعطى الإصلاح 1519 الاقتصاد دفعة كهذه لدرجة أن المدينة أصبحت مركزًا ماليًا لسويسرا بسرعة. لم يتغير هذا الوضع حتى يومنا هذا ، ولهذا السبب ستجد البنك السويسري الوطني في زيوريخ بالإضافة إلى بان هوف شتراسه شارع المحطة الشهير عالمياً ، وهو أحد أفخم مراكز التسوق حول العالم.

ماذا عن الأطباق مدينة زيورخ؟

سكان زيوريخ لا يأكلون فقط  (شرائح اللحم البقري). هم في الحقيقية يحبون الأطباق الشهية من جميع أنحاء العالم. يبذلون قصارى جهدهم لاحتضان التنوع في الأطباق والأذواق  ويحاولون مزجه مع الإبداع والبهجة. وهذا يكسبهم جوائز عالمية في الطعام  تتمتع زيوريخ بواحد من أعلى عدد المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلين في أوروبا. كما تتمتع حانات المدينة الريفية ومهرجانات الطعام في الشوارع والمطاعم الموجودة في المصانع الفارغة بدرجة كبيرة من الشعبية. يمكن تذوق جميع عروض الطهي في المدينة – والكثير غير ذلك – في مهرجان FOOD ZURICH السنوي.

 

Facebook Comments

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com