ماهو عيد الهالوين Halloween

تحذير ليس للقلوب الضعيفة يحتوي على مشاهد مرعبة

عيد الهالوين Halloween

عيد القديسين عيد الموتى يصادف  يوم الاربعاء  الهالووين أو هالويين أو عيد القدّيسين : هو احتفال يقام في ليلة 31 أكتوبر تشرين الأول من كل عام عشية العيد المسيحي الغربي عيد جميع القديسين.

ما هي اوصول هذة الاحتفال

وتكرس يوم جميع القديسين في التقاليد المسيحية احتفاءً بـ وتكريما لجميع القديسين. ووفقا لرأي واحد، تعتبر عشية جميع القديسين احتفال مسيحي متأثر من تقاليد مهرجانات الحصاد في ثقافة السلتيك، مع احتمال وجود جذور وثنية ممكنة، وخاصًة من مهرجان الغايلي سامهاين.في حين أن علماء أكاديميون آخرون يؤكدون أن عيد الهالويين نشأ بشكل مستقل وله جذور مسيحية.

لا تفوتوا مشاهدة الفديو المرفق ولكن ليس للقلوب الظعيفة!!!!

لماذا أصبح اليقطين رمزا لعيد الهالوين ؟

في القرن التاسع عشر وخلال خلال ما عرف بـ “مجاعة البطاطا الإيرلندية” وصل 700.000 مهاجر إلى أميريكا محضرين معهم عاداتهم ومنها الاحتفال بعيد يسمى عيد (الهالوين أو القديسين أو عيد مصباح جاك) كما يسميه بعضهم. تقليديا ، وفي بلادهم كان الايرلنديون يصنعون هذا المشعل أو المصباح من اللفت أو البطاطا أو الشمندر (البنجر)، ويضيئونه بشعلة من الفحم أو الشمع وفاء لأرواح الأموات الأحباء، وكانت توضع على النوافذ أو الشرفات أو العتبات لسببين ، الاول: للترحيب بتلك الأرواح التي تاتي لزيارة أحبائها في العيد أو لطرد العفاريت والأرواح الشريرة الهائمة. لكن اللفت والبنجر والبطاطا لم تكن متوفرة في أميريكا فكانت الاستعاضة عنها بالقرع أو اليقطين لأنه بديل مناسب ومتوفر بكثرة، فوجدوا أنه أفضل وأكبر حجما ومن يومها أصبح الاحتفال بالهالوين مرتبطا برمزه الأساسي (اليقطين) في كل أنحاء العالم.

طقوس  الهالوين

تشمل تقاليد عيد الهالوين عباره يرددها الاطفال  تعرف بإسم ((خدعة أم حلوى ؟))، والتنكر في زي الهالوين، والتزيين، ونحت القرع ووضع فوانيس ، ومشاعل الإضاءة، وزيارة المعالم السياحية المسكونة، وقراءة القصص المخيفة ومشاهدة أفلام الرعب. في أجزاء كثيرة من العالم، لا تزال تمارس الإحتفالات الدينية المسيحيةبما في ذلك حضور الطقوس الكنسيّة وإضاءة الشموع على قبور الموتى من الأقارب.

 

في الولايات المتحدة بالاخص يحتفل الأمريكيون من مختلف الثقافات والأديان بالهالووين، ويقوم العامة فيه بتزيين البيوت والشوارع  والألعاب المرعبة والساخرة.

 

انتقال  الاحتفال في بلدان العالم

انتقل وانتشر العيد في الكثير من بلدان العالم   واصبح عطلة رسمية في الكثير من البلدان الى درجة ادرج كاحتفال تجاري وعلماني. يمتنع بعض المسيحيين تاريخيًا عن أكل اللحوم عشية جميع القديسين،

الاطعمة التي تؤكل في هذه اليوم

ومن التقاليد التي تعكس بعض الأطعمة في هذا اليوم ,اكل التفاح وفطائر البطاطس والكعك المحلى.

البلدان الاكثر احتفال في هذا اليوم

ويعد هذا اليوم يوم يوم مميز  خاص في الولايات المتحدة كندا آيرلندا وبريطانيا وأجزاء أخرى من العالم .

هل الهلاوين عطلة رسمية ؟؟؟؟

بالطبع جميع الدوائر الرسمية في أمريكا وأوربا تعطل عن العمل في هذا اليوم .
لا تفوتوا مشاهدة الفديو المرفق ولكن ليس للقلوب الظعيفة
 
Facebook Comments

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com